تعديل إسطوانةالويندوز بدون برامج

معظمنا يقوم بعمل فورمات و تثبيت الويندوز إكس بي دوريا وبطبيعة الحال فإنك خلال عملية التثبيت ستظل بجوار جهاز الكومبيوتر لإدخال الإعدادات كالدولة واللغة والسي دي كي والإسم وإسم الكومبيوتر وإعدادات النتوورك وغيرها .

وربما تزيد هذه الإعدادات الوقت المفترض لإتمام التثبيت والذي يتراوح بين 25-40 دقيقة إلى حوالي الساعة لذلك قررت اليوم شرح أداة مغمورة توجد داخل سي دي الويندوز نفسه ! ولكن أكاد أجزم أن 99% وأكثر ممن يقومون بعملية الفورمات أو حتى يملكون محلات صيانة لا يعلمون بوجودها وأعتقد أنه لم يتم التطرق إليها من قبل رغم أهميتها في إختصار الوقت والجهد وجعل عملية تثبيت الويندوز سهلة حتى على طفل في عمر 12 سنة وأسهل من تثبيت برنامج بسيط داخل بيئة الويندوز .
والشرح أنصح بتطبيقه على سي دي ويندوز خام ويصلح لنسخ إكس بي هوم وبرو أيضاً ويندوز 2003 كما سأضع في نهاية الموضوع روابط لأفضل نسخة إكس بي سيرفيس باك 2 شاهدتها تقبل التحديث من موقع مايكروسوفت وتثبيت البرامج الجديدة كالإكسبلورر السابع وتتجاوز جميع إختبارات مايكروسوفت للكشف عن النسخ المزيفة .

طبعاً هناك على الأقل برنامج يسمح لك بعمل جميع هذه الإعدادات لكن الفارق الجوهري أنك لن تقوم بأي تعديل على مكونات النظام أو تغيير لواجهة التثبيت كما أن الشرح يعتمد على أداة من مايكروسوفت بما يضمن ثبات وإستقرار الويندوز وحتى لو كانت النسخة أصلية مشتراه .

كما أنني شخصياً وأظن الكثيرين أيضاً لا يرتاحون للنسخ الجاهزة والمدمج معها برامج ومزال منها مكونات قد تحتاجها وربما يطلب النظام مستقبلاً إدخال السي دي فلا يتعرف عليه لكثرة التعديلات المدخلة والمكونات المزالة .

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s