افترق ماجيك 4.6

من التوزيعات الرائعة التي يحتاجها كل مستخدم سواء من مستخدمي لينكس أو ماك أو ويندوز هذه التوزيعة، لماذا؟ لأنها تتضمن أدوات مهمة منها الخاص بعمليات إصلاح الأعطال والمشاكل التي قد تنشأ في بعض تقسيمات القرص الصلب خصوصاً في ظل وجود بيانات مهمة يخشى من فقدانها على الأقسام الأخرى.
الخصائص الفنية:

من أبرز الخصائص الفنية في توزيعة Parted Magic بنائها على أحدث نواة من لينكس الواجهة الرسومية الأساسية Xfce طراز المعالج المستهدف i486 فما أحدث.

تحتوي هذه التوزيعة – بالرغم من صغر حجمها – على العديد من الحزم والأدوات المهمة، ففي مجال أدوات تقسيم القرص الصلب هناك برنامج gparted بواجهة رسومية ويعد أحد أسهل وأقوى الأدوات في هذا المجال، وهناك غيره عدد من البرامج مثل cfdisk، fdisk، gpart، parted وأخيراَ sfdisk.

وفي مجال أنظمة الملفات فهناك العديد من الحزم التي تعالج معظم أنواع الملفات ومن أبرزها برنامج ntfs-3g لمعالجة ملفات NTFS وبرنامج xfsprogs لمعالجة الملفات بنظام XFS وبرنامج dosfstools لمعالجة ملفات DOS وFat بأنواعه، وهناك أيضاً برنامج diskdev_cmds لمعالجة بعض أنظمة ملفات OSX، كما يوجد برنامج لدعم أنظمة ملفات ext2 وهو برنامج e2fsprogs وغيرها كثير.

افترق ماجيك هو القائم على توزيعة لينكس صمم أساسا لتقسيم القرص ، وذلك باستخدام برامج مثل VisParted ، في حين يضم برامج مفيدة أخرى (مثل قسم الصور ، TestDisk ، فديسك ، sfdisk ، د د ، ddrescue ، الخ) ومجموعة ممتازة من وثائق لصالح المستخدم. أدوات fileystem مدرجة أيضا مجموعة واسعة

Advertisements
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s